أخبار الإسكندرية

تعرف على حالة شواطئ الإسكندرية

تعرف على حالة شواطئ الإسكندرية 

 

كتبت مريم علي 

مجموعة أور الإعلامية برئاسة الإعلامية د نشوى فوزي 

 

 

شهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا ملحوظا مع اعتدال درجات الحرارة فى هذا الوقت من العام، بعد انتهاء العاصفة الترابية التى غطت سماء محافظة الإسكندرية في بداية هذا الأسبوع، بعد تأثيرات إعصار ” دانيال” ، حيث عادت السماء صافية وخالية من الغبار والأتربة و مع اقتراب مواعيد دخول المدارس والجامعات وصلت نسب الاشغال في شاطئ المندرة المجاني 75% و 60% بالشواطئ العامة المؤجرة و هي نسب اشغال منخفضة مقارنة بالأيام السابقة ..

 

 بناء علي توجيهات السيد اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية بشأن تكثيف المرور والمتابعة المستمرة علي شواطئ الإسكندرية 

 

 وبناء علي تعليمات الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف… 

 

قام الأستاذ / فيكتور عزت رئيس قسم المتابعة بالإدارة ومجموعة من مفتشي القسم بالمرور علي شواطئ القطاع الشرقي لتفقد إلتزام الشواطئ بكافة التعليمات و التأكد من إنضباط العمل.

 

علي التوازي قام الأستاذ/ أسامة علي مدير عام الإدارة العامة للمصايف والعميد/ محمد علاء مساعد المراقب العام لشواطئ العجمى والسادة مراقبي الشواطئ و مفتشي الإدارة العامة للمصايف بالمرور علي شواطئ القطاع الغربي والعجمى لمتابعة التزام شواطئ العجمى بالتعليمات وحل اى مشاكل فور حدوثها والمرور علي الرواد وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم .

 

و أثناء المتابعة والمراقبة تم التأكد 

رص الشماسي بطريقة متوازية وامتلاء الصفوف الأولي أولا قبل بدء اشغال الصفوف التالية.

 نظافة دورات مياه الشواطئ و التأكد من صلاحيتها للإستخدام. 

 تجميع و رفع القمامة من جميع الشواطئ على مدار اليوم وانتشار حاويات القمامة بجميع الشواطئ للحفاظ على نظافة الشواطئ وتوعيه الرواد بإستخدام صناديق القمامة.

 التشديد علي المستأجرين بعدم السماح بنزول البدالات إلى مياة البحر دون ارتداء الرواد اللايف جاكت.

 إلتزام المستأجرين بأسعار تذاكر الدخول بالشواطئ.

 بفضل الإجراءات التي اتخذتها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف لرفع كفاءة عمال الإنقاذ والتدريبات المستمرة شهد موسم صيف 2023 العديد من عمليات إنقاذ الرواد، تم إنقاذ احد الرواد بشاطئ الهانوفيل العام و عمل كافة الاسعافات اللازمة له.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى