أخبار الإسكندرية

بدعم محافظ الإسكندرية لمبادرات حماية البيئة .. تنظيم مبادرة لا للبلاستيك بشاطئ البيطاش العام

بدعم محافظ الإسكندرية لمبادرات حماية البيئة .. تنظيم مبادرة لا للبلاستيك بشاطئ البيطاش العام 

متابعة / د. مايكل صفوت

تحت شعار (بدايل البلاستيك كتير بس المهم التفكير)

في إطار دعم اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، لجميع المبادرات التي تأتي في إطار رؤية الدولة لحماية البيئة وتنظيف الشواطئ من المواد البلاستيكية وتوعية رواد الشواطئ بخطورة استخدام المواد البلاستيكية فى الحياة العامة وكذلك خطورة إلقاء المخلفات والأكياس البلاستيكية داخل مياه البحر.

 

استقبل شاطئ البيطاش العام (شهر العسل ) مبادرة لا للبلاستيك التي نظمتها جمعية قرية الامل للتنمية والتأهيل الاجتماعي للمعاقين ، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية لتنظيف الشاطئ.

 

 تهدف المبادرة إلى تنظيف الشواطئ من المواد البلاستيكية وتوعية الشباب والرواد بخطورة استخدام المواد البلاستيكية فى الحياة العامة وكذلك خطورة إلقاء المخلفات والاكياس البلاستيكية داخل مياة البحر حيث أكدت الدراسات أن البلاستيك من المواد التى لا تتحلل بل تتكسر إلى جزيئات بلاستيكية صغيرة تبتلعها الأسماك وبالتالي أما تختنق الأسماك أو تصاب بالأمراض التى تنتقل للإنسان.

 

 وفي الإطار ذاتة ، وضح دكتور سامح رياض وكيل وزارة البيئة انه من ضمن اسباب انتشار قناديل البحر فى الفترة الأخيرة إلقاء الاكياس البلاستيكية بالبحر حيث تبتلعها السلاحف البحرية التي تتغذى علي القناديل مما يؤدى الي اختناقها وبالتالي انقراضها وانتشار القناديل..

 

ومن الجدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة البيئة نفذت عدد ١٨ حملة لتنظيف شواطئ الإسكندرية علي مدار العامين السابقين.

 

جاء ذلك بتواجد ؛ الدكتور /محمد عبد الرازق رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف، ودكتور/ سامح رياض وكيل وزارة البيئة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى