مقالات

مشاكل طلبة الثانوية العامة من امتحان الاحصاء

مشاكل طلبة الثانوية العامة من امتحان الاحصاء 

بقلم /علياء كمال احمد

اليوم الثلاثاء الموافق 13يونيو 2023 انعقد امتحان الاحصاء والاقتصاد. و اوضح طلاب الثانوية العامة بصعوبة أسئلة مادة الاحصاء وطول الامتحان الذى لا يتناسب مع الوقت المتاح مع ميل الاسئلة نحو طلاب الشعبة الرياضية وهذا أدى لظلم الطلبة المنتسبين الشعبة الأدبية والشعبية العلمية.

امتحان الاقتصاد..أدى إلى انهيار الطلاب لأنه جاء فوق مستوى الطالب المتوسط لم يتمكن الطالب من تأدية الامتحان لصعوبة الاسئلة. رغم عدم دخول هذة المواد فى المجموع ولكنها قامت بالسيطرة على تشتت الطلاب..وهذا سيعرقل خطة سير الامتحانات للطالب مما سيؤدى لانهيار الناحية النفسية وخاصتا مع بداية الامتحانات.

لذا يجب التنبيه على رؤساء اللجان بمراعاة تجديد الهواء المستمر بصورة طبيعية لا تعتمد على المراوح من خلال فتح النوافذ لعدم انتقال الامراض.ومراعاة الطلبة الذين يؤدون الامتحان بجانب النوافذ للحفاظ على ورقة الامتحان من مياة الأمطار المفاجأة بسبب تغير الطقس.

ونظرا لعدم تواجد اجهزه المحمول مع الطلاب او الساعات فاطالب ينخدع ويتفاجئ بأنتهاء الوقت .فنرجوا من السادة الملاحظين التنبية على الأقل مرتين بأنقضاء الوقت. حيث أن معظم الطلاب تكتشف أنها لم تظلل ورقة البابل شيت نظرا لتركيزها بالحل فى الورقة الأخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى