فن

عمر خيرت يفوز بجائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب فرع شخصية العام الثقافية لعام 2023

تصريح خاص لـ " أور " - سعيد جدا بحصولي على الجائزة وتقديري وإحترامي لدولة الإمارات وأبناء زايد

الموسيقار الكيبر عمر خيرت يفوز بجائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب فرع شخصية العام الثقافية لعام 2023

تصريح خاص لـ ” أور ” – سعيد جدا بحصولي على الجائزة وتقديري وإحترامي لدولة الإمارات وأبناء زايد

كتب: د. مايكل صفوت

إستيقظ العالم العربي صباحاً على خبر فوز الموسيقار الكبير عمر خيرت بجائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب – فرع شخصية العام الثقافية في الدورة الـ 17 لعام 2022 / 2023 – وهي أكبر وأرقي جائزة ثقافية فى الوطن العربي.
وأكد الموسيقار الكبير عمر خيرت – في تصريحات خاصة لمجلة ” أور ” – أنه سعيد بحصوله على جائزة الشيخ زياد لهذا العام هذه الجائزة التى تحمل إسم قائد عظيم محب لمصر والمصريين.
وقدم الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى رأسها الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة على منحه هذه الجائزة مؤكداً محبته العظيمة لدولة الإمارات شعباً وقيادة.
.
وقال عمر خيرت، إنه سيتوجه إلى دولة الإمارات يوم 21 من مايو الجاري ليتسلم الجائزة يوم 23 مايو الجاري.
يعدّ الموسيقار الكبير عمر خيرت من أشهر الموسيقيين المصريين المعاصرين .. تعلّم العزف على البيانو في معهد الكونسرفاتوار .. ثم واصل دراسة التأليف الموسيقي في كلية ترينتي بلندن .. وقدّم خيرت أعمالاً موسيقية لافتة وعمل على تأليف الكثير من المقدمات الموسيقية لأعمال درامية كثيرة تميزت بشخصيتها المتميزة.
استطاع الموسيقار الكبير عمر خيرت أن يدمج الموسيقى الأوركسترالية بالنغم الشرقي .. كما أعاد توزيع العديد من الأعمال الغنائية الخاصة بالموسيقار محمد عبد الوهاب .. ونالت أعماله الكثير من الجوائز والتقدير .. كما قدم خيرت عام 2000 موسيقى أوبريت الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى