Uncategorizedمنوعات

دينا ثروت تخترق عالم البزنس في ” بزنس ع المصطبة ” وحديث عن أليات سوق العمل مع  الخبير الإقتصادي الدكتور/ طارق طنطاوي

دينا ثروت تخترق عالم البزنس في ” بزنس ع المصطبة ” وحديث عن أليات سوق العمل مع  الخبير الإقتصادي الدكتور/ طارق طنطاوي

كتب: د/ مايكل صفوت

في حلقة إقتصادية مثمرة ومليئة بالمعلومات الهامة إخترقت الإعلامية دينا ثروت عالم الإقتصاد و البزنس من خلال برنامج ” بزنس ع المصطبة ” والذي يقدم عبر كافة وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة حيث إستضافة الخبير الإقتصادي الدكتور/ طارق طنطاوي إستشاري إعادة الهيكلة وتطوير الأعمال

تحدث ” طنطاوي” خلال الحلقة عن أليات سوق العمل زالبزنس والمحاور الهامة به

ووجه الدكتور طارق طنطاوى عدة نصائح هامة لرواد الأعمال الناشئين، والمقبلين على دخول عالم البزنس، لافتًا إلى أنهم لابد أن يدرسوا السوق جيدًا ووضع الخطط اللازمة لمشروعاتهم قبل اتخاذ أى خطوة.

وفجر ” طنطاوي” مفاجأة بأن هناك العديد من المشروعات فشلت لعدم الدراسة والتسرع فى تدشينها قبل دراسة السوق ومعرفة احتياجاته مما يتسبب فى تعرضهم  لخسائر فادحة.

وأضاف أنه بجانب دراسة السوق لابد من دراسة المنافسين به ومعرفة اتجاهاتهم، لافتًا إلى أن البزنس لايحتاج هواة ولكن أشخاص يعون أهميته جيدًا ويدركون أن السوق المصرى به العديد ممن يحملون لقب رجال أعمال لكنهم أبعد ما يكون عن البزنس لأنهم بلا خطط ودراسات ومثل هؤلاء دائمًا ما يعلقون فشلهم على تقلبات السوق وهذا خطأ كبير لأن الفشل يرجع إلى إدارتهم وطريقة تفكيرهم.

وقال الدكتور طارق طنطاوى، إن هناك سلاسل مطاعم وغيرها من الماركات العالمية خرجت من السوق المصرى لعدم وجود دراسات مشيرًا إلى أن السوق المصرى يتميز بقوة شرائية عالية كما أنه جاذب للاستثمار ولكن بوعى ودراسة وليست بعشوائية.

كما أكد الدكتور طارق طنطاوي أنه أصبح هناك نمواً كبيراً في الإقتصاد المصري في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي ظل الجمهورية الجديدة حيث أن الدولة المصرية قامت بالعديد من المبادرات وذللت كل العقبات أمام المستثمرين لتشجيعهم على الإستثمار في مصر حيث أن مصر حاليا تعد مناخ خصب لبناء الإستثمارات المختلفة وتشجيع المستثمرين من كل دول العالم للإستثمار في مصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى