منوعات

خليك ايجابي تنظم احتفالية “الهوية المصرية بين الماضي والحاضر والمستقبل” في ذكرى ثورة 30 يونيو

خليك ايجابي تنظم احتفالية “الهوية المصرية بين الماضي والحاضر والمستقبل” في ذكرى ثورة 30 يونيو

كتب/ رامي يسري

نظمت جمعية “خليك إيجابي” ومجموعه اوور الاعلاميه احتفالية كبرى بعنوان “الهوية المصرية بين الماضي والحاضر والمستقبل” وذلك في مسرح “الواي” التابع لجمعية الشبان المسيحية بالإسكندرية، وذلك برعاية مديرية التضامن الاجتماعي، تزامناً مع ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة. وقام بتقديم الحفل الاعلاميه الكبيرة نشوي فوزي

فعاليات:

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني وتلاوة آيات من القرآن الكريم،
ثم تم عرض فيديو بعنوان “30 يونيو في عيون شباب مصر” تناول عرض أحداث 30 يونيو، وتمرد واستشهاد البطل أحمد منسي في كمين البرث، والبطل عمر القاضي شهيد كمين بطل 14، وسلط الضوء على إنجازات القوات المسلحة والرئيس السيسي في ملف العشوائيات والصحة والمبادرات الإنسانية والاجتماعية.
كما تم تقديم مجموعة من العروض الاستعراضية والأغاني الوطنية والفلكلورية من جمعية أصحاب الإرادة، وفريق د. هالة بطيشة، ومسابقة تريند ستار بقيادة المايسترو الرائع شريف عزت.

كلمات:

كلمة جمعية الشبان المسيحية: ألقاها المهندس/ إميل عجبان عضو مجلس الإدارة، حيث رحب بالحضور وأثنى على شهداء الوطن من الجيش والشرطة والشعب، كما وجه تحية للقيادة السياسية وشكر القائمين على الفعالية، واختتم كلمته برسالة خاصة لكل شعب مصر.
كلمة جمعية خليك إيجابي: تحدث فيها أ. رامي يسري رئيس الجمعية عن الهوية المصرية التي حاول البعض تغييرها، والحرب الجديدة من الشائعات وحملات الأفروسينتريك، ومحاولات التقليل من شأن الجيش المصري، مؤكداً على فخر الشباب المصري بجيشه ووطنه.
كلمة مديرية التضامن الاجتماعي: ألقتها د. نرمين سويدان مدير إدارة الجمعيات الأهلية بالإسكندرية، حيث شكرت جمعية الشبان المسيحية على استضافة الفعالية، ونقلت اعتذار وكيل الوزارة، وأكدت على دور المجتمع المدني في خدمة الفئات المستهدفة، ووجهت الشكر لجمعية خليك إيجابي والإعلامية د. نشوى فوزي، وكل من ساهم في إنجاح الحفل.
كلمة النائبة إحسان شوقي: ألقت كلمة عن الدور الكبير الذي يقوم به الشباب من مبادرات وأعمال تطوعية لخدمة الوطن، وشكرها للسيد الرئيس السيسي على جهوده لإنقاذ الدولة المصرية.

ختاماً:

أكدت د نشوي فوزي في الاحتفالية على أهمية الحفاظ على الهوية المصرية وتعزيزها، ودور الشباب في بناء مستقبل مصر. كما أشادت بإنجازات ثورة 30 يونيو، ودور القوات المسلحة والرئيس السيسي في تحقيق التنمية والنهضة في البلاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى