منوعات

مجموعة أور تستعرض حالة الطقس علي كافة أنحاء جمهورية مصر العربية اليوم

مجموعة أور تستعرض حالة الطقس علي كافة أنحاء جمهورية مصر العربية اليوم

متابعة/رامي العاصي

حالة الطقس على كافة أنحاء الجمهورية ليوم الأحد الموافق 2يونيو لسنة 2024

استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة الانحاء وطقس اليوم مشابه لطقس امس

يسود اليوم طقس شديد الحرارة نهاراً على كافة الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ومعتدل ليلآ على شمال البلاد وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

اليوم الجو مشمس بشكل قوي فبننصح بعدم التعرض للشمس بشكل مباشر وإرتداء الملابس الصيفية القطنية والقبعات وحمل المظلات ويفضل عدم النزول في ساعات الظهيرة وحتى الساعة الرابعة والنصف عصراً وذلك لتجنب شدة الحرارة والإصابة بضربات الشمس الشديدة

أما بالنسبة للسحاب اليوم السماء صافية والجو مشمس على كافة الانحاء ولا يوجد اي غيوم لحجب اشعة الشمس.

والرياح فهي نشطة بشكل كبير على اغلب الانحاء
سرعة الرياح على السواحل الشمالية الشرقية والقاهرة والوجه البحري فهي نشطة أحياناً وتتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 36 كم في الساعة .

وبالنسبة لشمال وجنوب الصعيد وسلاسل البحر الأحمر وخليج العقبة وخليج السويس فهي نشطة ومثيرة للرمال والأتربة وبتتراوح سرعتها ما بين 40 إلى 60 كم/س.. فبننصح مرضى الحساسية بتوخي الحذر من النزول بدون كمامات وذلك للحفاظ على صحتهم ..

أما بالنسبة لسرعة الرياح على السواحل الشمالية الغربية فهي معتدلة وسرعتها 26 كم/س.. وإن الملاحة في البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الأمواج يتراوح ما بين متر الى متر ونص ..

ونعتقد أن يوجد إنتظام في الصيد والملاحة وهذه فرصة للمصطافين أنهم يستمتعوا بشواطيء البحر المتوسط مثل الاسكندرية ومرسي مطروح وبورسعيد ودمياط

وان الملاحة في البحر الأحمر وخليج العقبة وخليج السويس فهي مضطربة وده بسبب ارتفاع الأمواج في البحر الاحمر حيث تتراوح ما بين 2متر إلى 3 متر .. فبننصح المصيفين بتوخي الحذر أثناء السباحة في شواطيء البحر الأحمر وخليج العقبة وخليج السويس بسبب ارتفاع الأمواج..

تستعرض مجموعة أور الإعلامية درجات الحرارة اليوم طبقاً لما أصدرته هيئة الأرصاد الجوية المصرية بالمحافظات التاليه
“القاهرة واسكندرية والمنصورة وبورسعيد ومطروح والغردقة وشرم الشيخ وسوهاج واسوان”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى