أخبار مصر

الرئيس السيسي ستقبل سلطان البهرة وشقيقه وأنجاله ، ويشيد بدورهم في ترميم مساجد وأضرحة آل البيت والمشروعات التنموية والخيرية 

 الرئيس السيسي ستقبل سلطان البهرة وشقيقه وأنجاله ، ويشيد بدورهم في ترميم مساجد وأضرحة آل البيت والمشروعات التنموية والخيرية . 

كتبت/ د. نشوى فوزي 

▪︎ استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم ، السلطان مفضل سيف الدين ، سلطان طائفة البهرة بالهند ، يرافقه شقيقه الأمير القائد جوهر عز الدين ، وأنجاله الأمير جعفر الصادق عماد الدين ، والأمير طه نجم الدين ، والأمير حسين برهان الدين ، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة ، والسيد “مفضل محمد” ممثل السلطان بالقاهرة . 

 

▪︎ وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، أن السيد الرئيس رحب بزيارة السلطان مفضل سيف الدين إلى مصر ، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر بالطائفة ، وبالدور الذي يقوم به السلطان والطائفة في ترميم مساجد وأضرحة آل البيت والمساجد الأثرية بالقاهرة ، بالإضافة إلى المشروعات التنموية والخيرية التي تقوم بها الطائفة في مصر ، ومؤكداً حرص الدولة على الاستمرار في مسار التنمية في كافة أنحاء البلاد ، بما في ذلك في المناطق التاريخية بالقاهرة ، التي تبذل الدولة جهوداً كبيرة لتطويرها واستعادة وجهها الحضاري .

 

▪︎ ومن جانبه أكد سلطان البهرة تقديره البالغ للسيد الرئيس ، وللجهود التنموية التي تقوم بها مصر على جميع الأصعدة ، وما يشاهده من استمرار التقدم والتطوير في مصر ، فضلاً عن حرص الدولة والسيد الرئيس ، بشكل دائم ، على تعزيز مبادئ وقيم المواطنة والتسامح ، بما يعزز التعايش والسلم الاجتماعي .

▪︎ كما نوه سلطان البهرة إلى الدور المصري المُقدّر في دفع جهود إرساء السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم ، مشيداً بسعي مصر الدؤوب للعمل على إنهاء الحروب والنزاعات ، لتحقيق مستقبل أفضل لجميع الشعوب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى