منوعات

اسكندرية تحارب السرطان من الإسكندرية إلى أسوان برعاية التحالف الوطني للعمل الأهلي الإسكندرية

اسكندرية تحارب السرطان من الإسكندرية إلى أسوان برعاية التحالف الوطني للعمل الأهلي
الإسكندرية

كتب: رامي يسري

استمرارًا لفعاليات مهرجان “اسكندرية تحارب السرطان” الذي تنظمه مؤسسة “أنا مصرية” برعاية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تم اليوم عقد ندوة كبرى في النادي النوبي بالإسكندرية.

حضر الندوة:

النائب إيهاب زكريا، منسق عام التحالف الوطني بالإسكندرية.
الدكتورة نرمين سودان، مدير إدارة الجمعيات الأهلية بالإسكندرية.
الدكتورة مروة حافظ، رئيسة مؤسسة “أنا مصراوية”.
الأستاذ رامي يسري، رئيس جمعية “خليك إيجابي”.
افتتح الندوة الأستاذ عبد الله عثمان، رئيس النادي النوبي، الذي رحب بالحضور وعبّر عن سعادته بالتعاون تحت راية التحالف الوطني بين جميع جهات المجتمع المدني. وأرجع ذلك إلى تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي عام المجتمع المدني الذي شهدت مصر خلاله طفرة كبرى في العمل المجتمعي.

أكد النائب إيهاب زكريا أن باب التحالف مفتوح لكل الأفكار التي تعمل على تنمية المجتمع وأن مسيرة التنمية ستستمر ما دام هناك من يضحون بأوقاتهم من أجل خدمة الآخرين.

وتحدثت الدكتورة مروة حافظ وعبرت عن سعادتها بالتواجد مع محاربات السرطان والسيدات النوبيات الذين يجمعون بين التاريخ والثقافة وحب الوطن. وأكدت على الدور الكبير للدولة المصرية في دعم المرأة في شتى المجالات وفي كل الأوقات.
وقامت بتقديم هدايا لمحاربات السرطان سوار ( دراعي خط احمر ) كهديه من جمعية سحر الحياه والتي ارسلتها كدعم للمحاسبات عن طريق المؤسسه

وتحدثت الدكتورة نرمين سودان عن الدور الكبير الذي تقوم به الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالإسكندرية من خلال المهرجان لتنفيذ مبادئ خطة التنمية المستدامة والتي منها التوعية والتي لها دور كبير الآن في توصيل الحقوق لمستفيديها.

واختتم الكلمات رامي يسري الذي عبّر عن سعادته البالغة بإجمالي عدد المستفيدين 4500 فرد خلال فترة عمل المهرجان وبمشاركة 87 جمعية ومؤسسة. وأكد أنه بعد انتهاء المهرجان سيتم النظر لاستمرار خطة التوعية عن طريق المبادرات التي تدعم مرضى السرطان.

من جانب آخر:

تم عمل زيارات للأطفال بمستشفى برج العرب للأورام بمشاركة مؤسسة “موطني” وجمعية “زهور الحياة” ونائبة مجلس الشيوخ الدكتورة دينا هلالي، عضو التحالف الوطني. قاموا بتقديم الهدايا للأطفال.
تم عمل قافلة للكشف المبكر للسيدات بتعاون بين مؤسسة “آدم” وجمعية الكنداكات لتستمر مسيرة كبيرة لمحاربة السرطان في الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى