أخبار الإسكندرية

ختام مبادرة “نفهم صح” في احتفال كبير بالشبان العالمية

ختام مبادرة “نفهم صح” في احتفال كبير بالشبان العالمية

كتب/ رامي يسري

الإسكندرية، 14 يناير 2024

احتفلت جمعية “خليك إيجابي” ومجموعة “أور” الإعلامية بختام مبادرة “نفهم صح” بمشاركة عدد كبير من الشخصيات العامة والفعاليات المجتمعية.

حضور مميز:

حضر الحفل النائب إيهاب زكريا منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالإسكندرية، والدكتورة نرمين سويدان مدير إدارة الجمعيات والمؤسسات الأهلية نائبة عن الأستاذ سيد مسلم مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، والنائبة إحسان شوقي عضو مجلس النواب ورئيس اتحاد شباب العمل، والدكتور هاني موريس مدير كاريتاس، والأستاذة مروة حافظ منسق الكيانات الشبابية وحملة “يلا سيسي” بالإسكندرية وعضو هيئة مكتب الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بالإسكندرية، والأستاذ رامي يسري رئيس جمعية “خليك إيجابي” وأعضاء مجلس الإدارة، وبحضور مشرف لأكثر من 25 رئيس لجمعية ومؤسسة أهلية.

فعاليات الاحتفال:

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني وتلاوة القرآن الكريم، ثم ألقت الإعلامية د. نشوى فوزي كلمة ترحيبية بالحضور، وتحدثت عن أهمية التطوع والدور الرائد للجمعيات في المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2023-2024.

عرض فيديو عن مبادرة “نفهم صح”:

قامي رامي يسري في كلمته بعرض فيديو يوضح ما تم تقديمه في مبادرة “نفهم صح”، والتي تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وبلغ إجمالي عدد المواطنين الذين تم حثهم على المشاركة في الانتخابات السابقة من خلال المبادرة 180 ألف مشارك.

كلمات الحضور:

أكد النائب إيهاب زكريا على الدور الكبير للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالإسكندرية والجمعيات الأهلية في المشاركة في الانتخابات، مشيداً بالدور الكبير الذي ظهرت به كل مؤسسات الدولة لتخرج الانتخابات بالمظهر العظيم الذي ظهرنا به أمام العالم.

وأشادت النائبة إحسان شوقي بدور الشباب والمجتمع المدني في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن الفترة القادمة ستشهد ظهور أفكار شبابية جديدة لتحقيق خطة التنمية المستدامة.

من جانبها، أكدت الدكتورة نرمين سويدان أن التضامن هو أحد الأذرع القوية للدولة المصرية، وأن المبادرات والأنشطة النوعية التي تقوم بها الوزارة سبب رئيسي في نهضة المجتمع.

واختتم الكلمات الدكتور هاني موريس الذي تحدث عن أهمية التطوع وعن أن رغم قلة المتطوعين في الوقت الحالي لأسباب كثيرة إلا أن مبادرات الشبابية هي الجاذب الرئيسي لهم، لذلك يجب أن نقوم جميعاً بدعم أفكار الشباب سواء بالخبرة أو بموارد.

وتم تقديم فقرات فنيه من فريق المايسترو شريف عزت و فريق الدكتور هاله بطيشه وتم إنهاء الحفل بعد تكريم الجمعيات والجهات المشاركه في المبادرة

ختاماً:

تؤكد مبادرة “نفهم صح” على أهمية دور الشباب والمجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة في مصر، وتحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى