أخبار الإسكندرية

ليلة فى حب مصر بالنقابة العامة لعمال التجارة بالأسكندرية

ليلة فى حب مصر بالنقابة العامة لعمال التجارة بالأسكندرية 

كتبت  / نشوى فوزي 

 

نظمت النقابة العامة لعمال التجارة بالإسكندرية، ليلة في حب مصر تحت رعاية النائبة إحسان شوقى عضو مجلس النواب وعضو النقابة العامة ورئيس اتحاد شباب العمال بالإسكندرية 

حضر الاحتفالية الدكتور إبراهيم الجمل أمين عام بيت العيلة بالإسكندرية ورئيس لجنة الافتاء بالأزهر الشريف بالإسكندري ، والأب باسليوس فؤاد كاهن كنيسة “العدرا” بالعصافرة ، واللواء أسامة خليل زميل أكاديمية ناصر العسكرية.

ألقى الحاضرون كلمات هزت قلوب الحاضرين، مؤكدين على أن ما يتم في فلسطين حرب إبادة يجب أن تتوقف فورا، وأن فلسطين ومصر والجميع يرفض فكرة التوطين والتهجير وتصفية القضية الفلسطينية.

واستشهد الدكتور إبراهيم الجمل بآيات من كتاب الله قارئا:”وأعدوا لهم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم”، مشيرا إلى أن القوة ليست فى الأسلحة فقط بل بالإيمان بالقضية وأن النصر يأتى من خلال لم شمل والاتحاد على يد قلب واحد، مؤكدا قدسية الوطن وفضله علينا وأن تراب سيناء أرض الفيروز لن يفرط فيه أحد.

  وتحدث الأب باسليوس فؤاد عن قدسية الدم ، الفتًا إلى أن جميع الأديان تحرم سفك دماء الأبرياء ، مشددا على عدم الاستماع للشائعات والانسياق خلفها، واتباع الحكمة فى اتخاذ القرارات، مشيدا بدور الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيس. 

بدأت الفاعلية بالسلام الوطنى والوقوف دقيقة حداد على أرواح أشقائنا شهداء فلسطين. 

وقدمت الاحتفالية الإعلامية الدكتورة نشوى فوزي ، مستهلة حديثها برضاء شهدا فلسطين والبكاءعلى ما يحدث في غزة واستنكار الصمت العالمي المريب .

وأكدت النائبة إحسان شوقى ريادة الدولة المصرية فى التعامل مع أزمة وقضية فلسطين ودور وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تكثيف الاتصالات الدولية وحرصه على توصيل المساعدات لأشقائنا فى غزة وتأكيده على سيادة الدولة المصرية.  

وأكدت د. داليا المصري رئيس مجلس إدارة مؤسسة العربية للتمية وبناء القدرا مشاركة المؤسسة فى تدريب وتثقيف مختلف الفئات النقابي، لافتة إلى أن هذا يفيدهم كثيرا ويكسبهم خبرات عملية جديدة.

وقال اللواء أسامة خليل :” متخفوش على مصر طول ما رئسها الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وواجهنا كثيرا من الصعاب زكنا أقوى منها “.

 

كما حضر الاحتفالية المهندس على أبو حديد نائب رئيس النقابة للعامة للعاملين بالتجارة ومسؤل التثقيف نيابة عن محمد عبد ربه رئيس النقابة، والدكتور محمد شاهين عضو مجلس النقابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى