أخبار مصر

على هامش فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى “الحزام والطريق للتعاون الدولي”.. توقيع عدة اتفاقيات هامة بين مصر والصين

على هامش فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى “الحزام والطريق للتعاون الدولي”.. توقيع عدة اتفاقيات هامة بين مصر والصين

كتب/ جمال عبد الصمد 

مجموعة أور الإعلامية برئاسة الاعلامية د نشوى فوزي 

شهد رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاق إطاري لتطوير مطار القاهرة الدولي بين شركة ميناء القاهرة الجوي والشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية المحدودة – مصر

 

يستهدف ذلك الاتفاق الإطاري تطوير مطار القاهرة الدولي بغرض إنشاء مطار محوري دولي؛ لاحتواء معدلات الحركة الجوية المتزايدة في المنطقة وكذلك تنمية قطاع السياحة والطيران في مصر, ويهدف ذلك المشروع لتنفيذ الكثير من الأعمال التي تنعكس على مسار التنمية المستدامة وتُحقق متطلباتها في المستقبل.

 

 شهد رئيس الوزراء توقيع اتفاق إطاري حول “تشييد هنجر 9000 بمطار القاهرة الدولي” بين الشركة القابضة لمصر للطيران والشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية المحدودة CSCEC .

 

 

  شهد رئيس الوزراء توقيع اتفاق إطاري بشأن تطوير مطار الغردقة الدولي بين الشركة المصرية للمطارات والشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية المحدودة – مصر.

 

يستهدف الاتفاق الإطاري تطوير مطار الغردقة الدولي بغرض إنشاء مطار محوري دولي لاحتواء معدلات الحركة الجوية المتزايدة في المنطقة، وكذا لتنمية قطاع السياحة والطيران في جمهورية مصر العربية.

 

يهدف ذلك المشروع إلى أن يكون امتدادًا للمطار الحالي من خلال إنشاء مبني ركاب جديد يستوعب حجم الركاب المقترح بالإضافة إلى أعمال التطوير المقترحة في مباني الركاب ۱ و۲، وربط جميع المباني بنقل ركاب متحضر ومستدام، وكذا العديد من الأعمال التي تضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى