فن

تضامن وتأييد نجوم الفن فى العالم العربى مع القضية الفلسطينية.

تضامن وتأييد نجوم الفن فى العالم العربى مع القضية الفلسطينية.

رانيا درويش رئيس قسم الفن بمجموعة أور الإعلامية
برئاسة الإعلامية د نشوى فوزى

تضامن عدد كبير من نجوم الفن فى العالم العربى يعلنون تأيدهم للقضية الفلسطينية وتعاطفهم مع الشعب الفلسطينى وضد الإنتهاكات الإسرائيلية لحقوق الفلسطينيين، بعد الإعتداءات الوحشية للدولة الصهيونية على قطاع غزة، وإستشهاد عدد كبير من الأطفال الفلسطينيين.
وتحولت صفحات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إلى منصّات للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث وضع الكثير من النجوم على حساباتهم فى “الفيس بوك” و “إنستجرام” لوحة تؤكد أن صاحب الحساب يتضامن مع الفلسطينيين فى قضيتهم.

وقد نشر الفنان محمد إمام صورة للعلم الفلسطينى وكتب عليها : “اللهم أحفظ فلسطين وشعبها” ،

ونشر أيضا الفنان أحمد السعدنى صورة للعلم الفلسطينى وكتب قائلاً: “إذا كنت لا تستطيع رفع الظلم فعلى الأقل أخبر الجميع عنه”، وعلّق عليها قائلاً: “كلنا كنا فاكرين القضية ماتت لكن اتضح إن لسة فيك نخوة يا عربي قلوبنا مع فلسطين وشعبها”،

كما نشرت الفنانة إيمان العاصى الصورة نفسها مع التعليق: “قريب هيتقطع عن الفلسطينيين الإنترنت محدّش هيعرف عنهم أى حاجة تانى في نفس الوقت الطرف الآخر عنده كل حاجة وكل الميديا ومتحكمين فى الميديا فى العالم كله Don’t stop talking about palastine هذا الحساب يدعم القضية الفلسطنية… فلسطين… فلسطين تحت القصف الإسرائيلى”.

ووضعت الفنانة حلا شيحة صورة العلم الفلسطينى وقد كُتب عليها: “أنا أقف مع فلسطين”… وعلّقت عليها بالقول: “لإمتى حنفضل حاطين رؤوسنا فى التراب؟.. لإمتى حنفضل نتفرج من بعيد، ما حدث فى غزة مهين لنا جميعاً… نحن قوة لا يُستهان بها… إذا اتحدنا نزعنا هذا السرطان من بلادنا palestine طوفان الأقصى”.

ونشرت الفنانة كندة علوش شعار “أنا أقف مع فلسطين” وعلّقت عليه بقولها: “أنا من جيل تربّى على أن قضيتنا وألمنا وحلمنا أن نرى فلسطين حرة أبية مستقلة… توالت الآلام والخيبات خصوصاً علينا نحن السوريين ولكن فلسطين دائماً فى القلب… واليوم تجدّد الجرح فأقل ما نفعل أن نرفع الصوت ونعلن الدعم الدائم غير المشروط ونساعد بما نستطيع… ونحكى القصة للأجيال الجديدة من وجهة نظر أصحاب الحق كي يعرفوا أن القضية واضحة كوضوح الشمس لا لبس فيها وأن الفرق بين الضحية والقتلة كالفرق بين النهار والليل”.
وكتبت مؤخراً قائلة: اللهم أحمى الأقصى يا أرحم الراحمين، كما أسالك أن تمكنهم فى الأرض كما مَكَّنْت الذين من قبلنا، وأعفوا عنا وثبت قلوبنا على حُبّك يا أرحم الراحمين. نستودعك يا الله بأهلنا وأحبابنا في فلسطين الحبيبة، تلك الدّيار المُقدّسة التى باركت بها وما حولها أن تحفظها.

وهو ما فعلته الفنانة درّة وعلّقت عليه من خلال حسابها بالقول: “قف من أجل الإنسانية والعدالة… الأمر يتعلق بتقدير حياة الفلسطينيين، وتقدير حقوق الإنسان الأساسية وكرامته”،

أما الفنانة هنا الزاهد فوضعت صورة العلم الفلسطينى وعلّقت عليها بكلمة “فلسطين”،

ووضعت الفنانة يسرا صورة لخريطة فلسطين يتوسطها العلم الفلسطيني وعلّقت عليها بقولها: “فلسطين إنتى في القلب… دائماً”،

أما الفنانة غادة عبد الرازق فوضعت صورة المسجد الأقصى مرفقة بالآية القرآنية “نصر من الله وفتح قريب وبشّر المؤمنين”، وعلّقت على الصورة قائلة: “اللهم آمين… فلسطين عاصمتها القدس”، كما وضعت الفنانة منة فضالى صورة للمسجد الأقصى وعلم فلسطين وعلّقت عليه بقولها: “تحيا مصر… فلسطين عاصمتها القدس”،
كما أعلن أكرم حسنى تضامنه مع الشعب الفلسطينى ونشر صورة لفلسطين وعلق قائلا: هذا الحساب يدعم القضية الفلسطينية،
 
وأعلنت أيضا ملك أحمد زاهر تضامنها مع الشعب الفلسطينى، وكتبت : هذا الحساب يدعم القضية الفلسطينة،

ونشر أوس أوس، فيديو لمطربة فلسطينية صغيرة بالسن وهى تغنى أغنية عطونا الطفولة وكتبت قائلا: عطونا الطفوله يارب الرحمه بأطفالنا وأهلنا.
 
أما المطرب هانى شاكر فقام بنشر صورة له وهو يرتدى العلم الفلسطينى فى إحدي حفلاته وعلق عليها قائلا: خالص العزاء الى الشعب الفلسطينى الحبيب فى شهداء غزة الاحرار وخالص التمنيات بالشفاء العاجل لكل المصابين، وقلوبنا مع المناضلين فى فلسطين، ودائماً القدس عربية.
 
كما أعلنت حورية فرغلى تضامنها مع الشعب الفلسطينى من خلال صفحتها الرسمية بموقع الصور الشهير انستجرام وكتبت قائلا: قلبى مع شعب فلسطين الحبيب يارب ينصركم،

أما الفنان محمد هنيدي فقام بتدعيم القضية الفلسطينية مجدداً وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك:
الحرب الإعلامية والتضامن وإنك تشير وتنشر عن اللى بيحصل فى أهالى غزة .. لا يقل أهمية عن اى نضال حقيقى … العدو بيحاول يكسب تعاطف العالم بالاخبار المزيفة ودعم الصحافة العالمية الغربية المأجورة له .
وأضاف:  أكتر حاجة بيخاف منها العدو .. إنه يظهر على حقيقته قدام العالم .. عشان كدة اللايك والشير اللي ممكن تسهتزء بيهم مهمين جدا جدا جدا .. الكلمة مهمة جدا جدا .. في كل مكان فى صفحاتهم اللى بيزيفوا بيها الحقيقة .. ومنصاتهم ومواقع السوشيال اللي بتحاول تمنع الحقيقة من الظهور بكل طريقة وبكل شكل حتى لو كان تضامن بسيط بتعاطف ونشر الحقيقة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى